طرق بسيطة لتنظيف الخضروات جيدًا
طرق بسيطة لتنظيف الخضروات جيدًا


لربات البيوت.. طرق بسيطة لتنظيف الخضروات جيدًا

سارة شعبان

الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023 - 02:57 م

عندما يتعلق الأمر بتنظيف الخضروات، فإن طبقاتها وأزهارها المعقدة تجعل من الصعب إزالة آثار البكتيريا والمبيدات الحشرية والأوساخ لأن هذه الخضروات تميل إلى التلوث بشكل أسرع من أي خضروات أخرى.

وتعتبرالخضروات أكثر عرضة للتلوث بسبب ظروف نموها، واستخدام المبيدات الحشرية وتصميمها المعقد، والذي غالبًا ما يتبين أنه أرض خصبة لمسببات الأمراض.وبالتالي، يصبح من الضروري اتباع الخطوات الصحيحة لتنظيف هذه الخضروات الشتوية تمامًا.

اقرأ أيضا:الطريقة الصحيحة لتخزين الخضار في الثلاجة والفريزر

ويساعد التنظيف المناسب على القضاء على البكتيريا ومسببات الأمراض المحتملة، مما يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالغذاء، ويضمن سلامة الخضار للاستهلاك ويحافظ على قيمتها الغذائية.

كما أن التنظيف الشامل يعزز المذاق العام وجودة الخضروات المستخدمة في تحضيرات الطهي. ف

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول طرق تنظيف الخضروات جيدًا.

نقع في الماء المالح

طريقة أخرى فعالة هي نقع الخضار في الماء البارد مع ملعقة كبيرة من الملح، ويمكن أن يساعد ذلك في إزالة أي أوساخ أو ملوثات مخفية.

التفتيش عن الآفات

فحص الخضروات بحثاً عن علامات الآفات، وخاصة في الشقوق وبين الأوراق، وقم بإزالة أي حشرات مرئية وأجزاء تالفة أو متغيرة اللون.

​​أوراق منفصلة للتنظيف

في حالة الخضروات مثل الكرنب أو الخس أو غيرها من الخضروات الورقية، افصل الأوراق وانقعها في ماء فاتر مع قليل من الملح أو الخل.

نقع في محلول الخل

قومي بملىء وعاءً كبيرًا بالماء وأضف إليه بضع ملاعق كبيرة من الخل الأبيض، وانقعي الخضروات الصليبية في هذا المحلول واتركيها تنقع لمدة 10-15 دقيقة، ويساعد الخل على تحطيم المبيدات الحشرية ويمكن أن يساعد في إزالة البكتيريا.

استخدمي الماء البارد للشطف

بعد النقع، اشطفي الخضروات جيدًا تحت الماء البارد الجاري، واستخدم تيارًامن الماء لغسل أي خل أو أوساخ متبقية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة